قدمت Microsoft أداة لمساعدة الشركات على معالجة البيانات

الصفحة الرئيسية



أعلنت Microsoft يوم الخميس عن أداة جديدة قائمة على السحابة مصممة لمساعدة عملاء الشركات على فهم مكان انتشار البيانات خلال العمليات والتأكد من امتثالهم للوائح خصوصية البيانات.


بعد أن اشتهرت Microsoft بنظام التشغيل Windows وتطبيقات Office (على سبيل المثال: Office) ، قامت بتوسيع قوتها في مجال الحوسبة السحابية لمساعدة عملاء الشركات على تخزين ومعالجة كميات كبيرة من البيانات.


في العام الماضي ، أطلقت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة أداة تسمى Azure Synapse ، والتي تستخدم عمالقة مثل FedEx لتحليل حركة المرور اليومية لـ 16 مليون حزمة.


ولكن بالنسبة للشركات الكبيرة ، أصبحت مستودعات البيانات كبيرة جدًا وموزعة في العديد من البلدان / المناطق ، مما دفع Microsoft إلى إطلاق أداة جديدة تسمى Azure Purview لمساعدة الشركات ليس فقط على فهم موقع البيانات ، ولكن أيضًا تعرف على معلوماتها جيدًا.

قال نائب رئيس بيانات Azure والذكاء الاصطناعي ، جون تشيرابوراث ، في مقابلة مع رويترز: "تم تصميم الأداة الجديدة لمساعدة مديري خصوصية البيانات والمخاطر على ضمان امتثال شركاتهم لقواعد مثل اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي."


تستخدم الأداة الجديدة الذكاء الاصطناعي لاكتشاف البيانات الحساسة أو المنظمة ويمكنها إخفاء البيانات تلقائيًا من العملاء الأوروبيين من تقارير المبيعات إلى الوصول غير المصرح به إلى الموظفين الأمريكيين.


قال شيرابراث: "الحصول على رؤى من البيانات شيء ، وطرح أسئلة حول البيانات نفسها شيء آخر." مثل: هل يمكننا استخدام البيانات؟ أم أننا مسؤولون عن الاستخدام العادل لهذه البيانات؟ وأضاف: "هذه المصطلحات تبدو غامضة بعض الشيء ، لكنها ضرورية لتشغيل الأعمال الحديثة. يجب أن تكون قادرًا على الوثوق ببياناتك".


وقالت مايكروسوفت يوم الخميس: بدأ العديد من العملاء في استخدامها ، وقال شيرابراث: إنه من المتوقع أن يكون مفتوحًا للجميع قريبًا.

google-playkhamsatmostaqltradent